افضل محامي للقضايا الادارية وقضايا التعليم

محامي متخصص في القضايا الادارية وقضايا المعلمين والمعلمات في الرياض السعودية 

افضل محامي للقضايا الادارية وقضايا التعليم
افضل محامي للقضايا الادارية وقضايا التعليم 

يُعرف القانون الإداري بأنه أحد فروع القانون العام ، وهو نوع من القوانين التي تحكم العمليات التنظيمية للسلطات التنفيذية. وهو مصطلح واسع يغطي مجالات القانون المختلفة.

 يسعى المحامي الذي يمارس القانون الإداري إلى ضمان كون القرارات الادارية صدرت بما يتفق الانظمة والقوانين المطبقة داخل المملكة، يمكن للمحامي تمثيل الجمهورمن حيث تقديم الاستشارات القانونية الادارية ويمكنهم أيضًا تمثيل الأفراد خاصةً عندما يسعى العميل إلى رفع دعوى ضد احد الجهات التي خالفت القانون وتسببت باضرار لا يمكن تلافيها كقضايا نقل موظف او تسريحه من العمل دون سابق انذار.

تخصصات مكتب المحامي في القضايا الادارية 

محامي متخصص في القضايا الادارية
محامي متخصص في قضايا التعليم

محامي المعلمين والمعلمات

1- قضايا نقل الموظفين :

ان اكثر ما يسبب الالم والظلم هو نقل الموظف الى مكان يبعد كل البعد عن مكان اقامته ،ويزداد هذا الظلم حينما لا يكون هناك مبررات حقيقة وضرورية لعملية النقل، ولكن ينبغي ان يعلم الموظف ان عملية النقل لا تتم دون ضوابط قانونية اهمها:

  • وجود حالة ضرورية مستعجلة لا تحتمل التاخير وعلى ان يكون النقل موقت.
  • موافقة الموظف على النقل .
  • ان لا يسبب النقل صعوبات في التنقل والسفر .

2- تحصيل حقوق سلم رواتب الموظفين وسلم الدرجات والعلاوات .

من حق الموظف الحصول على مستحقاتهم المالية والدرجات الوظيفية نتيجة التطبيق السليم لسلم الرواتب والدرجات المنصوص عليه في الانظمة والقوانين ، ولكن في بعض الاحيان يحصل خلل في تطبيق تلك السلالم اما لهفوة او اهمال، وياتي دور المحامي في تحصيل تلك الدرجات والمستحقات عبر رفع الدعاوى وتقديم الطلبات الى الجهات المختصة بما يتفق وصحيح النظام والقانون. 

استشارات قانونية اداراية 

هل يحرم الموظف الحكومي من راتبه اثناء توقيفه لحساب قضية جزائية

اجابة Ebraheem Rawashdeh نعم سته اشهر نصف راتب وبعدها الربع الى حين الفصل في القضية الجزائية واذا حصل على البرائة يأخذ كل الاقتطاعات اما عدم المسؤولية اعتقد أنه لايستحق الاقتطاعات وذلك كونه ارتكب الجريمة ولكن حال أمر دون تنفيذ العقوبة

اجابة المستشار القانوني محمد عاصي اذا كانت القضية الجزائية تتعلق بعمل الموظف يوقف عن العمل ويصرف له خمسين بالمئة من راتبه في أول ستة أشهر من الإيقاف وخمس وعشرون بالمئة بعد ذلك لحين صدور قرار بالدعوى .... أما إذا كانت الدعوى الجزائية لا تتعلق بعمله يوقف عن العمل دون صرف اي شيء من راتبه لحين صدور قرار قطعيا فيها .

1 تعليقات

  1. القرار الذى طعنت عليه
    قرار إدارى بمفهوم القرار الإدارى
    ولكن المحكمة إعتبرت قرار الهيئة الوطنية للإنتخابات بدعوة الناخبين للاستفتاء عملا من الأعمال التنظيمية بالمخالفة للنص الصريح لقانون الهيئة الوطنيةلسنة 2017 والتى نصت على أن " تختص المحكمة الإدارية العليا بالفصل فى الطعون على قرارات الهيئة المتعلقة بالإستفتاءات خلال ثمان وأربعين ساعة من تاريخ إعلانها "

    أنا مش عارفنى أنا توهت منى أنا مش أنا
    أنا مش مصدق ومذهول وبحاول أهدى
    لكن عزائى الوحيد إنى راضى عن أدائى وحاسس قدام نفسى إنى عملت اللى عليا لكن المستشار أحمد أبوالعزم رئيس مجلس الدولة كان له ودائرته رأى مغاير !!
    وعلى فكرة هذا المستشار ن أصدر لصالحى الحكم فى قضية الأرض بالرياض !!
    أعاتب نفسى وضميرى وأقول لنفسى لماذا لم أرد هذا المستشار وكامل دائرته !!
    قدر الله وما شاء فعل
    ولله الأمر من قبل ومن بعد

    ردحذف

شهادة عملائنا

نفتخر بجميع عملائنا المحليين والدوليين ونسعى دوماً الى نيل رضاهم عن خدماتنا

Martin Glover

Martin Glover

Los Angeles, Ca

mohammad and his team did a great job. His team was able to navigate the different challenges related to a short sale with minimal stress. Thanks to him and his team!.

احمد الدوسري

احمد الدوسري

الرياض القابضة,المملكة العربية السعودية

سعيد جدا كوني احد عملاء مكتب المحامي محمد آل عثمان للمحاماة والاستشارات القضائية حقيقة لمست حسن التعامل والمرونة بالاداء ,حيث تم تحصيل جميع ديوني المتعثرة على العملاء باسرع وقت,ما يميز مكتبهم قربهم من العميل في مشاركته جميع اجراءات وتفاصيل القضية دون كلل ,في كل تعامل جديد مع المحامي اجد الرضا التام