اتصل بنا 054000

دولي +96654000

افضل محامي للقضايا الادارية وقضايا التعليم 2023

استشارة محامي للقضايا الادارية وقضايا التعليم, لا يخفى على أحد أهمية الاستشارة القانونية وخاصة في الأمور الإدارية والتعليمية التي تواجه المواطنين في المملكة العربية السعودية. ولهذه الأمور تحل قضايا عميقة ومعقدة يحتاج لها خبرة واضحة في مجال القانون السعودي. لذا فإن استشارة محامٍ متخصص في القضايا الإدارية وقضايا التعليم في الرياض تعتبر الخيار الأمثل. ويساعد هذا المحامي على تقديم الاستشارات القانونية اللازمة للمواطنين ويستطيع التمثيل في الجمهور أمام المحاكم الإدارية أو ديوان المظالم في أيّ قضيّة. لذا يُنصَح بشدة بالتواصل مع محامٍ متخصص للحصول على النصائح اللازمة والضرورية لقضايا الإدارة والتعليم.

محامي متخصص في القضايا الادارية وقضايا المعلمين والمعلمات في الرياض السعودية 

افضل محامي للقضايا الادارية وقضايا التعليم
افضل محامي للقضايا الادارية وقضايا التعليم 

يُعرف القانون الإداري بأنه أحد فروع القانون العام ، وهو نوع من القوانين التي تحكم العمليات التنظيمية للسلطات التنفيذية. وهو مصطلح واسع يغطي مجالات القانون المختلفة.

 يسعى المحامي الذي يمارس القانون الإداري إلى ضمان كون القرارات الادارية صدرت بما يتفق الانظمة والقوانين المطبقة داخل المملكة، يمكن للمحامي تمثيل الجمهورمن حيث تقديم الاستشارات القانونية الادارية ويمكنهم أيضًا تمثيل الأفراد خاصةً عندما يسعى العميل إلى رفع دعوى ضد احد الجهات التي خالفت القانون وتسببت باضرار لا يمكن تلافيها كقضايا نقل موظف او تسريحه من العمل دون سابق انذار.

تخصصات مكتب المحامي في القضايا الادارية 

محامي متخصص في القضايا الادارية
محامي متخصص في قضايا التعليم

محامي المعلمين والمعلمات

1- قضايا نقل الموظفين :

ان اكثر ما يسبب الالم والظلم هو نقل الموظف الى مكان يبعد كل البعد عن مكان اقامته ،ويزداد هذا الظلم حينما لا يكون هناك مبررات حقيقة وضرورية لعملية النقل، ولكن ينبغي ان يعلم الموظف ان عملية النقل لا تتم دون ضوابط قانونية اهمها:

  • وجود حالة ضرورية مستعجلة لا تحتمل التاخير وعلى ان يكون النقل موقت.
  • موافقة الموظف على النقل .
  • ان لا يسبب النقل صعوبات في التنقل والسفر .

2- تحصيل حقوق سلم رواتب الموظفين وسلم الدرجات والعلاوات .

من حق الموظف الحصول على مستحقاتهم المالية والدرجات الوظيفية نتيجة التطبيق السليم لسلم الرواتب والدرجات المنصوص عليه في الانظمة والقوانين ، ولكن في بعض الاحيان يحصل خلل في تطبيق تلك السلالم اما لهفوة او اهمال، وياتي دور المحامي في تحصيل تلك الدرجات والمستحقات عبر رفع الدعاوى وتقديم الطلبات الى الجهات المختصة بما يتفق وصحيح النظام والقانون. 

استشارات قانونية اداراية 

هل يحرم الموظف الحكومي من راتبه اثناء توقيفه لحساب قضية جزائية

اجابة Ebraheem Rawashdeh نعم سته اشهر نصف راتب وبعدها الربع الى حين الفصل في القضية الجزائية واذا حصل على البرائة يأخذ كل الاقتطاعات اما عدم المسؤولية اعتقد أنه لايستحق الاقتطاعات وذلك كونه ارتكب الجريمة ولكن حال أمر دون تنفيذ العقوبة

اجابة المستشار القانوني محمد عاصي اذا كانت القضية الجزائية تتعلق بعمل الموظف يوقف عن العمل ويصرف له خمسين بالمئة من راتبه في أول ستة أشهر من الإيقاف وخمس وعشرون بالمئة بعد ذلك لحين صدور قرار بالدعوى .... أما إذا كانت الدعوى الجزائية لا تتعلق بعمله يوقف عن العمل دون صرف اي شيء من راتبه لحين صدور قرار قطعيا فيها .

4 تعليقات

  1. القرار الذى طعنت عليه
    قرار إدارى بمفهوم القرار الإدارى
    ولكن المحكمة إعتبرت قرار الهيئة الوطنية للإنتخابات بدعوة الناخبين للاستفتاء عملا من الأعمال التنظيمية بالمخالفة للنص الصريح لقانون الهيئة الوطنيةلسنة 2017 والتى نصت على أن " تختص المحكمة الإدارية العليا بالفصل فى الطعون على قرارات الهيئة المتعلقة بالإستفتاءات خلال ثمان وأربعين ساعة من تاريخ إعلانها "

    أنا مش عارفنى أنا توهت منى أنا مش أنا
    أنا مش مصدق ومذهول وبحاول أهدى
    لكن عزائى الوحيد إنى راضى عن أدائى وحاسس قدام نفسى إنى عملت اللى عليا لكن المستشار أحمد أبوالعزم رئيس مجلس الدولة كان له ودائرته رأى مغاير !!
    وعلى فكرة هذا المستشار ن أصدر لصالحى الحكم فى قضية الأرض بالرياض !!
    أعاتب نفسى وضميرى وأقول لنفسى لماذا لم أرد هذا المستشار وكامل دائرته !!
    قدر الله وما شاء فعل
    ولله الأمر من قبل ومن بعد

    ردحذف
  2. حسان ابراهيم16 مايو 2019 في 6:01 م

    صباح الخير
    استفسار لذوي الخبرة موظف إداري توظف على أساس فئة المعاقين هل يستطيع تعديل وضعه الوظيفي إلى فئة أعلى لدى حصوله على مؤهل علمي وهل يجب عليه إعادة الفحص الطبي للجنة ملائمته للوظيفة وشكراستفسار لذوي الخبرة موظف إداري توظف على أساس فئة المعاقين هل يستطيع تعديل وضعه الوظيفي إلى فئة أعلى لدى حصوله على مؤهل علمي وهل يجب عليه إعادة الفحص الطبي للجنة ملائمته للوظيفة وشكرا

    ردحذف
  3. ابو عمر ابو عمر

    فى حالة بفسخ العقد بسبب دفدع الايجار وتم اخطار المستاجر بالفسخ هل يجوز للمستاجر بيداع الايجار بالمحضرين

    ردحذف
  4. ابي استشارة المحامي في قضية نقل تعسفي لمعلم من الرياض الى ابها .

    ردحذف

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا