اتصل بنا 054000

دولي +96654000

منتدى الاستشارات القانونية في السعودية 1445

يعد منتدى الاستشارات القانونية السعودية واحدًا من المنتديات الرائدة في تقديم الاستشارات القانونية في المملكة العربية السعودية. يتم تقديم الاستشارات بواسطة أفضل المحامين المعتمدين في الرياض وجدة، والدمام وابها ومكة والمدينة والطائف والخبر وجازان والدمام وعرر والاحساء والقطيف وسكاكا وينبع والزلفي وغيرها. يهدف المنتدى إلى توفير المعلومات القانونية المفيدة للجميع.

 وتشمل الاستشارات تحليل مجموعة من الحقائق وتقديم المشورة. ينبغي تحديد التزامات البائع وطرق مراقبة الجودة، كما يجب إعداد العقود بمساعدة محامي محلي ، وتسوية المسائل الضريبية من قبل محاسب محلي. المنتدى هو مكان يمكن للناس من خلاله مناقشة أدق نقاط القانون والإجابة على أسئلتهم من قبل أعضاء آخرين. من الأفضل استخدام واحدة تركز على مجال اهتمامك الخاص ، حتى لا تواجه أي مشكلة مع الوسطاء. بفضل هذه الخدمات الرائعة المقدمة، يعدّ منتدى الاستشارات القانونية السعودية المكان الأمثل للجميع الذين يرغبون في الحصول على المشورة القانونية في شتى مجالات القانون.

 
منتدى الاستشارات القانونية السعودية 

منتدى الاستشارات القانونية السعودية
الاستشارات القانونية السعودية

تعريف الاستشارة القانونية 

يتم تعريف المشورة القانونية بشكل عام على أنها تقييم وتطبيق مبادئ القانون على موقف واقعي معين من قبل محامي او مستشار قانوني متخصص. أي أنها تنطوي على تطبيق المبادئ القانونية على الوقائع بطريقة  تتوقع حلاً محددًا لقضية قانونية أو ازداح النصح القانوني بمسار عمل المتنازع عليه  كوسيلة حل مشكلة قانونية.

 مجرد تقديم المعلومات القانونية لا يعتبر مشورة قانونية. تتضمن المشورة القانونية عمومًا اقتراح أو التنبؤ بمسار العمل بناءً على تقييم الوضع القانوني الخاص للشخص أو الكيان. 


واتفق فقهاء القانون على تعريف الاستشاراة القانونية :- هي إبداء الرأي المهني أو الرسمي  بمضمون أو إجراء قانوني فيما يتعلق بحالة واقعية معينة فتسمى بذلك خدمة المشورة القانونية وغالبا ما تنطوي على تحليل مجموعة من الحقائق وتقديم المشورة من شخص مهؤهل تأهيلا قانونيا محامي ومستشار قانوني  لاتخاذ مسار معين للعمل على أساس تطبيق القانون تطبيقا صحيحاً على الواقعة المعروضة.


خدمة الاستشارات القانونية السعودية  

هي واحدة من خدمات مكتب محامي الرياض تعنى بتقديم الاستشارات القانونية السعودية لشريحة واسعة من المواطنين والمقيمين في الرياض المملكة العربية السعودية .


مع تطور الحياة الاقتصادية والسياحية في المملكة اصبحت الحاجة ملحة الى ظهور انظمة وتشريعات قانونية لتتوائم وتلك التطورات من حيث التنظيم وحيث جاءت لفض المنازعات الناشئة بين الافراد والشركات والمؤسسات على حد سواء من اجل تحقيق الاستقرار الاقتصادي والقانوني في المنطقة وخصوص العاصمة الرياض لما لها ثقل اقتصادي وسكاني على صعيد المملكة العربية السعودية


وبناء على ما ذكر من معطيات تم استحداث نظام قانوني مستقل في كل تخصص من تخصصات القانون وكذلك انشاء محاكم متخصصة مثل المحكمة الادارية في الرياض والمحكمة العمالية ومحكمة الاحوال الشخصية والاسرة على سبيل المثال لا الحصر.


ازدياد الطلب على الاستشارات القانونية في الرياض والمملكة 

ونتيجة لهذا التطور الاقتصادي والعمراني اصبح المواطن السعودي والمقيم بحاجة ماسة للحصول على الاستفسارات القانونية لما يواجهه من عقبات في القطاعات المختلفة.


الاستشارات القانونية في قطاع الشركات

عندما يرغب البعض في إنشاء شركة في الرياض على سبيل المثال فانه يحتاج الى معرفة الخطوات التحضيرية لانشاء تلك الشركة ومعرفة ماهيتها من حيث كونها شركة مساهمة عامة او خاصة او شركة تضامن او افراد، فيلتجؤن الى استشارة محامي الشركات المتخصص لتجنبهم الوقوع في المشاكل واتمام اجراءات التاسيس الصيحية التي يتطلبها النظام من حيث انشاء عقد الشركة وتنظيم النظام والدستور الداخلي الشركة ومسؤولية الشركاء تجاه الشركة .


الاستشارات القانونية في نظام العمل 

ان من اكثر الاستشارات القانونية  التي ترد الى موقع محامي في الرياض هي تلك التي تتعلق في قانون العمل السعودي على التحديد لما لهاذا القطاع من انتشار واسع بالرياض وسائر ارجاء المملكة .

حيث يبلغ عدد العمالة الاجنبية في الممكلة العربية السعودية قرابة 9.2 مليون وافد اجنبي وبذلك يشكلون ثلث عدد سكان المملكة وبذلك تبرز اهيمة الاستشارات العمالية في نظام العمل السعودي .


فمن خلال موقعنا تردنا المئات من الاستشارات القانونية في شتى مواضيع قانون العمل على سبيل المثال لا الحصر :

  • مكافئة نهاية الخدمة
  • الفصل التعسفي
  • الاجازات السنوية والوطنية والاعياد
  • العلاوات والمخاطرة 
  • تعويضات اصابات العمل


المشورة القانونية في الميراث 

يحتاج المواطنين بعد وفاة مورثهم الى تقسيم وتوزيع الميراث حسب الانصبة الشرعية فيلتجؤون الى محامي ورثة في الرياض  للحصول على انصبتهم الارثية اما وديا او قضائيا في حال امتناء بعض الورثة عن تسليم تلك الانصبة لباقي الورثة .


استشارات قانونية لرجال وسيدات الاعمال 

تتجلئ اهمية هذه الاستشارات لاصحاب رؤوس الاموال ورجال وسيدات الاعمال حيث يحتاجون الى معاملة من نوع خاص لما تسسم اعمالهم بالسرعة والائتمان في شركاتهم ومتاجرهم ، فيتخذون محامي للاستشارة في كافة انشطتهم وصفقاتهم المعقودة مع الغير من الشركات والافراد مما يضمن لهم الامان والسرعة في قراراتهم دون تردد او خوف.


محامي للاستشارة في القانون الاداري وقضايا التعليم 

تعد الانظمة الادارية في المملكة واحدة من اهم الانظمة المطبقة على اراضيها حيث تنظم كافة الاعمال القانونية للمؤسسات الحكومية والوزارية والمرافق العامة التابعة للدولة .

وكما يعد قطاع التعليم من اكثر القطاعات الشائكة في السعودية بسبب الرعاية الحثيثة من قبل القيادة الرشيدة في المملكة ، حيث شهد التعليم تطور رهيب خلال السنوات الخمس الاخيرة .

ومع ذلك ظهرت العديد من الاشكالايات الفردية التي واجهت البعض من المعلمين من خلال التظلم من اجراءات النقل الغير مبرر في بعض الاحيان بسبب اخطاء في التقدير او من خلال عدم تفعيل سلم الرواتب او الدرجات والعلاوات ، حيث نال الموقع ايضا عديد الاستشارات الادارية في قطاع التعليم وغيرها من القطاعات الادارية عبر طاقم متخصص من المحامين الاداريين في الرياض وضواحيها بما يضمن استقرار اوضاع المعلمين ونيل حقوقهم التي كفلتها لهم الانظمة والقوانين الادارية .



كيف يقدم المحامون والمستشارون الاستشارة القانونية ؟


تعدد طرق تقديم الاستشارت القانونية اما بواسطة الهاتف او البريد لاالكتروني او بواسطة خدمة رسائل الواتس اب .


الاستشارة القانونية عبر الهاتف

تعد من الوسائل الاكثر شيوعا بين اوساط المحامين والمستشارين القانونيين هو الاجابة على الاستفسارات القانونية عبر الهاتف او الجوال ، هناك العديد من الشركات القانونية ومكاتب المحاماة المتخصصة لهذا الغرض وتطرح امكانية الاستشارة عن بعد بواسطة توفير ارقام محامين ومستشارين قانونيين  

 للحصول على مشورة قانونية مجانية يتطلب الامر حجز موعد مسبق مع المحامي او المستشار القانوني   لترتيب استشارة هاتفية مبدئية مجانية ، حيث يمكنك بعد ذلك تحديد ما إذا كنت ترغب في توظيف محامي متخصص للقيام بعمل أكثر أهمية ، مثل تولي قضيتك في المحاكم او الدوائر القضائية ذات الصلة بموضوع استشارتك.


استشارة قانونية بواسطة البريد الالكتروني 

هناك عدد من عيادات الاستشارة القانونية المجانية ومكاتب المحاماة  لمساعدة الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل نفقات الحضور الى مكتب المحامي او لا يملكون تكلفة المكالمات الهاتفية لسوء حالتهم الاقتصادية ويتم ذلك بواسطة توفير خدمة الاستشارات القانونية عبر البريد الالكتروني :

  • اما بالتواصل مباشرة عبر نموذج الاتصال المطروح عبر الموقع الالكتروني 
  • او بتوفير عنوان البريد الالكتروني والمراسلة عبر الجيميل او اي وسيلة بريدية اخرى 

خدمة الاستشارات القانونية عبر الواتس اب في الرياض - المملكة العربية السعودية 

يعد تطبيق الواتس اب من اكثر وسيلة اتصال انتشارا على الاطلاق حيث يستخدمه اكثر من  1000000000 شخص حول العالم ونصيب المملكة العربية السعودية لا يستهان به حيث يعد ايضاً من اعلى التطبيقات استخداما في السعودية.

  حيث تعمل العديد من مكاتب المحاماة في الرياض وسائر ارجاء المملكة على توفير خدمة الاستشارة القانونية بواسطة تطبيق WhatsApp مما يجذب الكثير من العملاء وتوسيع مناطق استهداف جغرافية لم تكن متاحة من ذي قبل .

كلمات البحث : منتدى المحامين السعوديين،منتدى القانون السعودي،مكتب المحامون العرب،منتدى محامين مصر،استشارات قانونية مجانية بالتليفون السعودية،محامي المملكة العربية السعودية،مقالات قانونية سعودية ،اسال محامي على الانترنت مجانا

6 تعليقات

  1. ابي استشارة محامي22 سبتمبر 2019 في 9:52 ص

    محمود متهم بجرم شروع بالقتل .. صدر بحقه حكم غيابي بالسجن 15 عاما .. والان المدعي اسقط حقه الشخصي عن محمود .. والان بعد صدور مرسوم العفو الاخير هل يستفيد من العفو وهل يجب ان يسلم نفسه ام يستطيع توكيل محامي عنه ليقوم بكافة الاجراءات بدون ان يسلم نفسه ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. المستشار القانوني محمد ريحان22 سبتمبر 2019 في 9:56 ص

      الاخ مراد العالي
      الحكم الغيابي يعتبر كأن لم يكن بمجرد تسليم نفسه و تعاد محاكمته وجاهياً و هنا يستفيد على الأقل من ثلاثة فرص لإنقاص مدة العقوبة عن 15 سنة على فرض ثبوت الجرم عليه : إسقاط الحق الشخصي و العفو و ربع المدة ، فمن شأن إسقاط الحق الشخصي تخفيف العقوبة بشكل مؤكد ، ثم بعد التخفيف ينقص منها ثلثها ( ثلث المدة بعد التخفيف ) بموجب العفو ثم و عند تنفيذ العقوبة يستفيد من ربع المدة أيضا ( ربع المدة المتبقية بعد التخفيف و تطبيق العفو ) هذا إن لم ييستفد أيضا من سبب آخر للتخفيف أو الإعفاء من العقاب أو التبرير حسب ظروف القضية و ما يستطيع الادلاء به من أوجه الدفاع في المحاكمة الوجاهية ، لكن يجب ألا يغيب عن البال أنه بمجرد تسليم نفسه سيبقى نزيل السجن و لن يخلى سبيله حتى تنفيذ العقوبة بالقدر المذكور على فرض ثبوت الجرم عليه

      حذف
  2. المستشار القانوني27 أكتوبر 2019 في 4:39 ص

    المحامى المحترم اللى بيراعى ربنا فى لقمة عيشه اللى بيشتغل اسره بيحاول جاهدا الصلح بين الزوجين لعلها تكون فى ميزان حسناته اما المحامى الوسخ اللى عاوز يشتغل وخلاص وعاوزفلوس وخلاص ما تفرقش معاه يحصل صلح من عدمه بالعكس عايزها تولع نار لذلك الله يخرب بيوت الظالمين وينتقم منهم وحسبنا الله ونعم الوكيل وتحيه وشكر لكل محامى محترم يصلح بين الخصوم ان امكن وخاصة الاسره وشكرا

    ردحذف
  3. من وضاح شام
    اريد ان أقيم دعوى للمطالبة بحصتي من ايجارات لعقارات املك حصصا فيها للأعوام الثلاثة الماضية و قد تجاهل الورثة الذين يقبضون الإيجارات عدة إنذارات سابقة للدفع في تلك الأعوام
    وبما أن قيمة الدولار وقدرته الشرائية هبط كتيرا خلال السنوات الثلاثة الماضية فالمبالغ التي سوف أطالب بها أصبحت قدرتها الشرائية تقريبا النصف
    هل من صيغة مقبولة اكتبها أطالب بها للتعويض عن هبوط قيمة الدولارد وشكرا

    ردحذف
  4. محمدالحسينى المحامى فون وواتساب 00201203270033
    متخصص فى كل ما يخص شئون الاجانب فى مصر
    اساعد الاجانب فى ايجاد الحلول القانونية للمشاكل التى تواجههم فى مصر
    مثل انهاءاجراءات الاقامة طويلة المدة
    وتوثيق زواج الاجنبى فى وزارة العدل اوفى محكمة الاسرة
    اتابع واشرف حتى صدور الحكم فى جميع القضايا الجنائية والمدنية التى ترفع من او ضد الاجنبى
    خدمات خاصة للمستثمرين اهمها تسهيل اجراءات المعاملات الحكومية
    تامين استثمار الاجنبى والشركات الاجنبية ضد التلاعب والنصب

    ردحذف
  5. السلام عليكم

    توفي والدي رحمه الله وترك عقار عبارة عن فيلا يسكنها زوجته واخي غير الشقيق هل من حقي المطالبة بقيمة الايجار عن الفترة اللي بقوا فيها في الفيلا الى يوم خروجهم منها ؟

    ردحذف

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا