اتصل بنا 054000

دولي +96654000

افضل محامي موثق في الرياض - موثق معتمد بالرياض 1445

محامي موثق في الرياض - موثق معتمد بالرياض" هو مكتب يحظى بثقة وإعجاب العديد من العملاء في الرياض. فهو يضم فريقاً من المحامين والمستشارين المعتمدين في مختلف المجالات التجارية والجزائية والعامة والأحوال الشخصية. يسعى المكتب بجدية إلى تقديم خدمات متميزة بجودة عالية وبأسعار معقولة، وذلك عبر إيلاء اهتمام شخصي لقضايا العملاء والفهم الدقيق لمتطلباتهم وحاجاتهم. 

يهدف "محامي موثق في الرياض - موثق معتمد بالرياض" إلى حماية العملاء والحفاظ على مصالحهم بكل كفاءة، وتوعيتهم بالمخاطر المحتملة وآثارها، مما يجعلهم يشعرون بالثقة والإطمئنان بالتعامل مع المكتب. يعمل المكتب أيضاً على تطوير نفسه باستمرار ومواكبة التطور الإجتماعي والاقتصادي والإداري، للوصول إلى النتيجة المرضية لكافة المستفيدين وتحقيق رضاهم

محامي موثق في الرياض - موثق معتمد بالرياض

documented  in riyadh


مكتب محامي موثق في الرياض المملكة العربية السعودية حاصل على رخصة التوثيق من وزارة العدل السعودية لممارسة خدمات التوثيق في كتابة عدل الرياض من اصدار الوكالات والغائها وتوثيق العقود للشركات والافراد وتوثيق الديون والصكوك وعقود بيع العقارات..

موثق في الرياض
محامي وموثق بالرياض


مكتب محامي توثيق الرياض

الموثق او كاتب العدل هو الشخص المخول له القيام بأعمال التوثيق في الشؤون القانونية، ولا سيما التوقيعات والمصادقة  على الوثائق بصفة رسمية . ويختلف الشكل الذي تتخذه مهنة التوثيق مع الأنظمة القانونية المحلية في الرياض المملكة العربية السعودية.


 فيطلق عليه اسم الموثق وهو متخصص في توثيق مستندات الرهن العقاري واصدار الصكوك و الوكلات للافراد والشركات وإقرار الكفالات والمنقولات، ومتابعة توثيق عقود تأسيس الشركات وافراغ العقارات وبيعها .


أهمية التوثيق:


ترجع أهمية توثيق المعاملات إلى قوله تعالى: {يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَدَايَنتُمْ بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى فَاكْتُبُوهُ..}، فالعبرة هنا هو ضمان حقوق كل من الدائن والمدين بغض النظر عن مقدار الدين، وذلك بما يمنحه التوثيق من صبغة قانونية للمعاملات بين الأطراف في حال نشوء النزاعات.

كما تظهر أهمية توثيق المعاملات مثل "الديون" في إثبات علاقة المديونية وعدم إنكار المدين للدين، وأيضاً إثبات مقدار الدين، وإثبات ميعاد الوفاء به خصوصاً في المعاملات طويلة الأجل مثل القروض والعقود التجارية كعقود التوريد وعقود الشركات، لذلك يعتبر توثيق الديون وسيلة أساسية لإثبات أصل الدين المتنازع فيه.

وفي المملكة العربية السعودية تختص كتابات العدل بتوثيق العقود وضبط الإقرارات فيما عدا الأوقاف والوصايا، حيث يتوجه الأطراف إلى كتابة العدل بطلب توثيق الديون أو توثيق العقود أو توثيق الإقرارات ... إلى غير ذلك في ورقة رسمية تثبت المعاملة التي تمت بين الأطراف، وبذلك يضمن كلاً من الدائن والمدين حقه تجاه الآخر.

هذا وقد قامت وزارة العدل في المملكة بتفعيل خدمة الموثق التي تهدف إلى تسهيل خدمة التوثيق على المواطنين والمقيمين والقطاع الخاص، وذلك حفاظاً على وقتهم وتوفير الجهد وإنجاز أعمالهم عبر تمكينهم من التوثيق في أي وقت سواء أثناء الدوام الرسمي لكتابة العدل أو خارجه.

وقد تم بموجب التعميم رقم 13/ت/6458 الصادر في تاريخ 28-11-1437هـ من وزارة العدل إلى عموم المصالح الحكومية وجهات وزارة العدل بدء عمل الموثقين بشكل مرحلي إعتباراً من يوم الأحد الموافق 25-11-1437هـ في إصدار الوكالات وفسخها وتوثيق عقود الشركات، وإعتبارها من السندات التنفيذية وفقاً للأحكام الواردة في نظام التنفيذ ولائحته.

وبذلك تكون خدمة "الموثق" قد وفرت على المستفيدين الراغبين في توثيق الديون أو إصدار الوكالات أو إفراغات العقارات الوقت والجهد عبر خطوات بسيطة وميسرة تغني عن زيارة كتابات العدل، حيث يمكن القيام بها من أي مكان وفي أي وقت بأعلى درجات الأمان والموثوقية.

ويقدم الموثقين المعتمدين لدى وزارة العدل بجانب إصدار الوكالات وفسخها وتوثيق عقود تأسيس الشركات خدمات توثيق الرهن العقاري، وتوثيق فك الرهن العقاري، وتوثيق تصحيح الصكوك العقارية، وتوثيق الإقرار بالدين، وتوثيق التنازل عن الدين، وتوثيق سداد الدين كلياً أو جزئياً.

مهام الموثق في الرياض

يقوم الموثق في خدمة توثيق عقود الشركات وتوثيق الدين، وإلغاء واصدار الوكالات بمختلف انواعها،توثيق بيع العقارات,الاقرار بالمبالغ المالية. فهو يعمل  كاتب عدل متنقل يحضر الى مقرات الموكلين خارج اوقات الدوام الرسمي لكتابات العدل حتى في أيام الإجازات والعطل الرسمية، وفي اي مكان دون الحاجة للحضورة الى مقر كتابة العدل في اوقات الدوام ، مما يسهل بذلك الإجراءات على الشركات والافراد .


موثق وكالات الرياض

يقوم الموثق في الرياض باجراءات التوثيق الرسمية لمختلف العقود واجراءات توزيع الميراث في الرياض ورهن العقارات والاقرار بالبيع للعقارات والاراضي والشقق وتوثيق عقود الايجار للعقارات والمقولات .



توثيق العلامات التجارية وبراءات الاختراع 

وحقوق المؤلف والطبع والتاليف واملصنفات الرقمية وتوثيق الشعارات للشركات والمؤسسات التجارية .



موثق عقود واتفاقيات بالرياض

يقدم مكتب موثق الرياض خدمات توثيق العقود التجارية والمدنية على اختلاف فروعها كعقود الشراكة وعقود التوريد والتصدير,عقود الفدك وعقود الامتياز التجاري .


توثيق الاقرارات المالية 

كما ويقوم المكتب بتوثيق الاقرار المالية كالديون وسندات الدين والرهن العقاري بين الافراد او الشركات  في الرياض وخلافها من مناطق المملكة العربية السعودية .



الافراغ العقاري 

يقدم المكتب خدمات توثيق اجراءات الافراغ العقاري ام دائرة التسجيل العقاري لتسهيل اجراءات نقل الملكية 


ماذا يعني أن يكون لديك شيء موثق؟

تتطلب العديد من المستندات القانونية وجود تصديق صادر من كاتب عدل قبل أن تصبح ملزمة قانونًا للغير. وتتمثل هذه المستندات من الصكوك والوكالات والعقود إلى الشهادات الخطية وتوثيق الديون ,الوصايا إلى الصناديق والسندات المالية .


 يعمل كاتب العدل "الموثق" في كتابة عدل الرياض كشاهد طرف ثالث محايد من أجل التأكد من أن جميع الأطراف التي توقع المستند  لديها الرضا الكامل والارادة الحرة الكاملة،على احداث اثر قانوني  يضفي عليه الموثق الصفة الرسمية .


استشارة قانونية في مهام الموثق 

من نامية وتس 
سؤال : خدمات التوثيق أو الموثق المعتمد ماهي اختصاصاته ومهامه ،وهل كاتب العدل والموثق لهم نفس الاختصاصات ونفس المهام ؟وهل هناك قانون لكل واحد على حدا ، وهل هناك شروط تشترط في الموثق ؟ وشكرا لكم


اجابة المستشار القانوني والموثق عبد الرحمن

 بطبيعة الحال هناك اختلاف في المهام الموكولة لكل من الموثق المعتمد وكاتب العدل، فكاتب العدل له قانون ينظم مهنته وكدلك الموثق العدلي.


 أما مهنة الكاتب العمومي وهي مختلف عن مهمام الموثق فهي أصبحت في العدم نظرا للعشوائية التي تطبع هدا المجال بالاضافة الى هدا فاختلاف بين التوثيق العصري والعدلي نابع في اختلاف مصدر كل واحد من التوثيقين فالعدلي يستمد مرجعيته من تعاليم الدين الإسلامي خاصة المدهب المالكي اما العصري فيستمد مرجعيته من التشريع الوضعي.


  • كاتب العدل يعمل في كتابة العدل فقط وفي اوقات الدوام الرسمي ولا يستطيع الخروج خارج مبنى كتابة العدل في الرياض وخلافها من كتابات العدل .



  • امام الموثق يستطيع العمل خارج كتابة العدل ولا يتقيد باوقات الدوام الرسمي،ويستطيع العمل والحضور الى اي مكان في الرياض وحتى في ايام الاجازات الرسمية والعطل .


شروط الحصول على رخصة موثق 

يتطلب الانضمام الى قائمة اسماء الموثقين المعتمدين شروط اساسية هي : -

  1. أن يكون يحمل الجنسية السعودية.
  2. اصدار شهادة حسن سير وسلوك.
  3. أن يكون يحمل شهادة البكالوريوس وما علا في الشريعة أو القضاء أو الأنظمة، من إحدى الكليات بالمملكة وبالخارج شريطة ان يكون معترف بها عالمياً، أو ما يعادل أّياً منها.
  4. أن يكون لائقاً صحياً خالياً من الامراض وسليم الحواس.
  5. ان لا يكون قد حكم عليه بجنحة او جناية او ارتكب جريمة  مخلة بالشرف أو الأمانة، 
  6. أو صدر في حقه قرارٌ فصل من العمل كعقوبة تأديبيةمن وظيفة عامة،
  7. ألا يكون طالب الترخيص موظفاً حكومياً .
  8. أن يجتاز المقابلة الشخصية بنجاح والامتحانات اللاحقة.



كلمات مفتاحية: موثق شمال الرياض,موثق شرق الرياض,موثق غرب الرياض,رقم موثق في الرياض,اسماء الموثقين المعتمدين,اصدار وكالة الكترونية,استعلام عن وكالة,كتابة العدل,موقع وزارة العدل,الغاء وكالة,كتابة العدل بالرياض,كتابة عدل الرياض,رسوم التوثيق,اسعار التوثيق,لائحة الموثقين,اقرب كاتب عدل,سعر الوكالة عند الموثق,الغاء صك الطلاق,الغاء وكالة عن طريق النت,موثق في معروف,موثق عقود الزواج والطلاق.

0 تعليقات

أهلا وسهلا بك في شركة الأمثل المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية

img
مستشار قانوني لخدمتك شركة الأمثل المتميزة للمحاماة
+9665000
We run on محامو المملكة
مرحبًا! ما الذي يمكنني أن أفعله من أجلك؟

اتصل بنا